نشأة المتابعة :-
ترجع نشأة المتابعة الى قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 107 لسنه 1959 أي من حوالى ستون عام بإنشاء جهاز للمتابعة بكل وزارة ولكل هيئة حكومية من هيئات الدولة ووزارة التربية والتعليم بصفة خاصة
المتابعة:-
المتابعة وتقويم الأداء يمثلان ركيزة أساسية لضمان الجودة والتحسن المستمر في الأداء المؤسسي والمتابعة ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها في ظل التحديات المتزايدة والسعي نحو التميز خاصة في القطاع التعليمي الذى يعد أساس بناء المجتمعات وتعمل المتابعة علي تحقيق الاتي :-
1. تحقيق الانضباط والالتزام وضبط الأداء الإداري
2. تعزيز بيئة التعليم وتحسين المناخ الدراسي والتعلم الفعال
3. مراقبة وتطوير الخطط التربوية لضمان توافقها مع المتغيرات
4. تحسين مخرجات التعلم بما يتناسب مع احتياجات المتعلمين
5. رفع جودة التعليم من خلال المتابعة المستمرة في تحسين التعلم
6. دعم التطوير المهنى للمعلمين وتحسين مهاراتهم